حصيلة الإصابات والوفيات بكورونا في المغرب خلال الـ24 ساعة الماضية

آش واقع تيفي الثلاثاء 28 ديسمبر 2021 - 17:05

آش واقع تيفي

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، أنه تم تسجيل 1184 إصابة بفيروس (كوفيد-19)، وبلغ عدد المتعافين 359 شخصا، فيما تم تسجيل خمس وفيات جميعها بجهة الدار البيضاء-سطات، وذلك خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأبرزت الوزارة في النشرة اليومية لحصيلة (كوفيد-19)، أن مليونين و799 ألف و253 شخصا تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، فيما ارتفع عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 22 مليون و906 آلاف و87 شخصا، مقابل 24 مليون و539 ألف و802 شخصا تلقوا الجرعة الأولى.

وأشارت النشرة إلى أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 957 ألف و594 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام 938 ألف و479 حالة بنسبة تعاف تبلغ 98 في المائة، فيما بلغ عدد الوفيات 14 ألف و837 بنسبة فتك تصل الى 1.5 في المائة.

وتتوزع حالات الإصابة المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة بين جهات الدار البيضاء-سطات (848)، والرباط-سلا-القنيطرة (195)، ومراكش-آسفي (88)، وطنجة-تطوان-الحسيمة (14)، وسوس-ماسة (10)، وفاس-مكناس (10)، ودرعة-تافيلالت (8)، وبني ملال-خنيفرة (5)، والعيون-الساقية الحمراء (4)، والشرق (2).

وبلغ مجموع الحالات النشطة 4278، فيما بلغ عدد الحالات الخطيرة أو الحرجة الجديدة سبع حالات خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليصل مجموع هذه الحالات إلى 110 حالات، اثنتان منها تحت التنفس الاصطناعي الاختراقي.

وبلغ معدل ملء أسرة الإنعاش المخصصة لـ(كوفيد-19) 2.1 بالمائة.

تابعوا آخر الأخبار من أش واقع على Google News تابعوا آخر الأخبار من أش واقع على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أش واقع على Telegram

مقالات ذات صلة

الإثنين 22 يونيو 2026 - 23:36

موظفو العدل يتجهون لتأسيس ودادية وطنية دفاعاً عن موظفي المحاكم وتعزيزاً لمكانتهم داخل منظومة العدالة

الخميس 18 يونيو 2026 - 12:04

الفراقشية تفرشو.. الأغلبية تُسقط قناع “الدولة الاجتماعية” وتصوت لتسمين حيتان المحروقات

الملتقى الوطني لشباب الكونفدرالية بالحوزية.. محطة تنظيمية وتكوينية لتجديد النخب والنضال الرقمي
الخميس 18 يونيو 2026 - 09:35

الملتقى الوطني لشباب الكونفدرالية بالحوزية.. محطة تنظيمية وتكوينية لتجديد النخب والنضال الرقمي

الأربعاء 17 يونيو 2026 - 13:06

حملة رقمية واسعة على منصات التواصل لترحيل الأفارقة تحت شعار المغرب ليس للبيع