حصيلة ثقيلة للوفيات والاصابات بكورونا في المغرب خلال الـ24 ساعة الأخيرة

آش واقع تيفي الثلاثاء 11 يناير 2022 - 17:09

آش واقع تيفي

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، أنه تم تسجيل 7336 إصابة بفيروس (كوفيد-19)، وبلغ عدد المتعافين 2082 شخصا، فيما تم تسجيل 12 وفاة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأبرزت الوزارة في النشرة اليومية لحصيلة (كوفيد-19)، أن ثلاثة ملايين و540 ألف و594 شخصا تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، فيما ارتفع عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 22 مليون و983 ألف و581 شخصا، مقابل 24 مليون و598 ألف و327 شخص تلقوا الجرعة الأولى.

وأشارت النشرة إلى أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى مليون و12 ألف و42 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام 954 ألف و833 حالة بنسبة تعاف تبلغ 94.8 في المائة، فيما بلغ عدد الوفيات 14 ألف و927 بنسبة فتك تصل إلى 1.5 في المائة.

وتتوزع حالات الإصابة المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة بين جهات الدار البيضاء-سطات (4587)، والرباط-سلا-القنيطرة (947)، ومراكش-آسفي (752)، وفاس-مكناس (299)، وطنجة-تطوان-الحسيمة (222)، وسوس-ماسة (151)، وبني ملال-خنيفرة (135)، ودرعة-تافيلالت (90)، والشرق (67)، وكلميم-وادنون (59)، والعيون-الساقية الحمراء (15)، والداخلة-وادي الذهب (12).

أما الوفيات، فتتوزع بين تسع حالات الدار البيضاء-سطات، وحالة وفاة واحدة بكل من جهات الرباط-سلا-القنيطرة، وطنجة-تطوان-الحسيمة، وسوس-ماسة.

وبلغ مجموع الحالات النشطة 42 ألف و282، فيما بلغ عدد الحالات الخطيرة أو الحرجة الجديدة 44 حالة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليصل مجموع هذه الحالات إلى 317 حالة، ثمان منها تحت التنفس الاصطناعي الاختراقي.

وبلغ معدل ملء أسرة الإنعاش المخصصة لـ(كوفيد-19)، 6 في بالمائة.

تابعوا آخر الأخبار من أش واقع على Google News تابعوا آخر الأخبار من أش واقع على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أش واقع على Telegram

مقالات ذات صلة

الإثنين 22 يونيو 2026 - 23:36

موظفو العدل يتجهون لتأسيس ودادية وطنية دفاعاً عن موظفي المحاكم وتعزيزاً لمكانتهم داخل منظومة العدالة

الخميس 18 يونيو 2026 - 12:04

الفراقشية تفرشو.. الأغلبية تُسقط قناع “الدولة الاجتماعية” وتصوت لتسمين حيتان المحروقات

الملتقى الوطني لشباب الكونفدرالية بالحوزية.. محطة تنظيمية وتكوينية لتجديد النخب والنضال الرقمي
الخميس 18 يونيو 2026 - 09:35

الملتقى الوطني لشباب الكونفدرالية بالحوزية.. محطة تنظيمية وتكوينية لتجديد النخب والنضال الرقمي

الأربعاء 17 يونيو 2026 - 13:06

حملة رقمية واسعة على منصات التواصل لترحيل الأفارقة تحت شعار المغرب ليس للبيع