هذه هي تفاصيل الوضعية الوبائية في المغرب

آش واقع تيفي الإثنين 17 أكتوبر 2022 - 16:28

آش واقع 

 

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الاثنين، عن تسجيل 12 إصابة جديدة بـ(كوفيد-19)، مقابل تعافي 11 شخصا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأبرزت الوزارة، في النشرة اليومية لحصيلة (كوفيد-19)، أن 6 ملايين و832 ألف و753 شخصا تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، فيما ارتفع عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 23 مليون و407 آلاف و232 شخصا، مقابل 24 مليون و909 آلاف و522 شخصا تلقوا الجرعة الأولى. وتلقى 51 ألف و949 شخصا الجرعة الرابعة التذكيرية التي أوصت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية باعتمادها لكبار السن والأشخاص ذوي عوامل المراضة.

وأضافت الوزارة أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى مليون و265 ألف و232 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام مليون و248 ألف و817 حالة، بنسبة تعاف تبلغ 98.7 في المائة.

وتتوزع حالات الإصابات المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة بين جهات الرباط سلا القنيطرة (6) والدار البيضاء سطات (3) ومراكش أسفي (2) وسوس ماسة (1) . وبلغ مجموع الحالات النشطة 136حالة، فيما لم يتم تسجيل أية حالة خطيرة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وبذلك يكون مجموعها حالتين.

تابعوا آخر الأخبار من أش واقع على Google News تابعوا آخر الأخبار من أش واقع على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أش واقع على Telegram

مقالات ذات صلة

الخميس 18 يونيو 2026 - 12:04

الفراقشية تفرشو.. الأغلبية تُسقط قناع “الدولة الاجتماعية” وتصوت لتسمين حيتان المحروقات

الملتقى الوطني لشباب الكونفدرالية بالحوزية.. محطة تنظيمية وتكوينية لتجديد النخب والنضال الرقمي
الخميس 18 يونيو 2026 - 09:35

الملتقى الوطني لشباب الكونفدرالية بالحوزية.. محطة تنظيمية وتكوينية لتجديد النخب والنضال الرقمي

الأربعاء 17 يونيو 2026 - 13:06

حملة رقمية واسعة على منصات التواصل لترحيل الأفارقة تحت شعار المغرب ليس للبيع

الثلاثاء 16 يونيو 2026 - 18:34

منتدى حقوق الإنسان بالصويرة يضع شباب العالم في صلب نقاشات الدورة الـ13 لمهرجان كناوة