الأمن يكشف حقيقة انتشار “البوفا” في الناظور

اش واقع 

 

لم تسجل مصالح الأمن الوطني في مدينة الناظور والمفوضيات الأمنية التابعة لها في العروي وزايو وبني أنصار وأزغنغان خلال عام 2023 والنصف الأول من عام 2024 أي قضية تتعلق بترويج مخدر “البوفا”.

وأضاف نفس المصدر أن “التحليلات العلمية والسمومية التي أجريت على عينات المخدرات المصادرة خلال هذه الفترة لم تظهر أي أثر لمخدر البوفا ضمن المضبوطات”.

وأشار البيان إلى أن “مصالح الأمن في الناظور تؤكد أنها لم تتلق أي بلاغ أو شكوى بخصوص ترويج هذا النوع من المخدرات في المناطق التابعة لنفوذها، وأنها ستتعامل مع المعطيات المنشورة على أنها وشاية أو بلاغ يقتضي البحث والتحري للتحقق من الأفعال الإجرامية المحتملة وتطبيق القانون عند الضرورة”.

وبالنسبة لعمليات مكافحة باقي أنواع المخدرات والمؤثرات العقلية، بما في ذلك الكوكايين والأقراص المهلوسة، أكدت مصالح الأمن الوطني في الناظور أنها “تمكنت في عام 2023 من حجز 337,318 قرصًا مهلوسًا و12 كيلوغرامًا و369 غرامًا من الكوكايين، بينما بلغت هذه الضبطيات حتى نهاية مايو من العام الحالي 124,808 أقراصًا مخدرة و36 كيلوغرامًا و636 غرامًا من الكوكايين”.

وأوضحت مصالح الأمن في الناظور أنها، حرصًا على تعزيز أمن المواطنين وحماية سلامتهم الجسدية والصحية، فتحت تحقيقات معمقة للتحقق من المعطيات الواردة من مصادر حقوقية، مشيرة إلى أن التنسيق مع السلطات الصحية والمحلية المختصة أكد عدم تسجيل أي أدلة أو مؤشرات تثبت صحة الوقائع التي تناولها المقال المرجعي.

التعليقات مغلقة.