المنتخب المغربي يسحق الكونغو بسداسية

اش واقع 

 

في مباراة الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2026، أظهر المنتخب المغربي اليوم الثلاثاء سيطرة مطلقة على اللقاء ضد منتخب الكونغو، والذي أقيم على ملعب أدرار في أكادير، حيث انتهى بفوز كاسح لأسود الأطلس بنتيجة 6-0.

افتتح عز الدين أوناحي التسجيل في الدقيقة السابعة بعد مجهود فردي رائع، مما أعطى دفعة معنوية كبيرة للمنتخب المغربي في بداية المباراة.

واصل المنتخب المغربي هجومه المكثف، حيث تعرض أشرف حكيمي للعرقلة قرب منطقة الجزاء، ليستغل شادي رياض الفرصة ويسجل الهدف الثاني في الدقيقة 16، مما أضفى جوًا من الفرح على الجماهير الحاضرة.

استمر الهجوم المغربي بكثافة، وأضاف أيوب الكعبي الهدف الثالث في الدقيقة 20 بعد تمريرة جانبية، معززًا تقدم المنتخب بثقة كبيرة.

لم تتوقف شهية الكعبي التهديفية، حيث أحرز الهدف الرابع في الدقيقة 39 بعد تمريرة دقيقة من أوناحي، لينتهي الشوط الأول بتقدم كبير للمنتخب المغربي بأربعة أهداف نظيفة.

في الشوط الثاني، بدأ المنتخب المغربي بهدوء، وتمكن الكعبي من تسجيل هدفه الثالث (هاتريك) برأسية في الدقيقة 55 بعد تمريرة من أوناحي، مما جعله نجم المباراة قبل أن يُستبدل بسفيان رحيمي.

لم يخيب رحيمي الآمال، حيث أضاف الهدف السادس في الدقيقة 60 بتسديدة قوية بعد تمريرة من إبراهيم دياز، مما زاد من معاناة فريق الكونغو وأجبرهم على التراجع الكامل إلى الدفاع.

بهذا الانتصار، عزز المنتخب المغربي صدارته للمجموعة برصيد تسع نقاط من ثلاث مباريات، مما يمنحه الراحة في المباريات المتبقية من التصفيات ويقربه من التأهل إلى كأس العالم 2026، لا سيما بعد الانتقادات التي وُجهت لخط الهجوم في المباراة السابقة ضد زامبيا.

التعليقات مغلقة.