منع الأنشطة غير المرخصة لبيع القهوة والمشروبات والمأكولات السريعة عبر العربات بجماعة الجديدة

اش ىاقع  – جواد المصطفى

 

علمت صحيفة “صحفية اش واقع اتفي ” أن رئيس مجلس جماعة الجديدة قد أصدر اليوم الخميس قرارًا يقضي بمنع جميع الأنشطة غير المرخصة المتعلقة ببيع القهوة والمشروبات والمأكولات السريعة بواسطة العربات الثنائية العجلات والثلاثية العجلات والرباعية العجلات في جميع شوارع وأزقة جماعة الجديدة.

وفقًا للقرار الذي توصلت صحيفة “أش واقع أتفي ” بنسخة منه، تقرر أن يتولى تنفيذ هذا القرار كل من الشرطة الإدارية الجماعية، والسلطة المحلية، والأمن الوطني، كل حسب اختصاصه. ويأتي هذا القرار استجابة للشكاية التي تقدمت بها **جمعية أرباب ومسيري المقاهي والمطاعم بالجديدة**، والتي عبرت فيها عن تضررها من المنافسة التي تشكلها المقاهي المتنقلة.

جاء تدخل جماعة الجديدة بعد توصلها بشكاية من الجمعية المذكورة، حيث اعتبرت الأخيرة أن المقاهي المتنقلة تلحق ضررًا بأرباب المقاهي والمطاعم المرخصة، مما دفع بالجماعة إلى اتخاذ هذا القرار التنظيمي بهدف تنظيم الأنشطة التجارية وضمان الالتزام بالقوانين المرعية.

من المتوقع أن يثير هذا القرار ردود فعل متنوعة بين مؤيد ومعارض. فمن جهة، سيسهم في تنظيم الأنشطة التجارية وحماية مصالح المقاهي والمطاعم المرخصة. ومن جهة أخرى، قد يواجه انتقادات من قبل أصحاب العربات المتنقلة الذين يعتمدون على هذه الأنشطة كمصدر رئيسي للرزق.

سيتم تكليف الشرطة الإدارية الجماعية، والسلطة المحلية، والأمن الوطني بمراقبة تنفيذ هذا القرار لضمان الالتزام به في جميع شوارع وأزقة جماعة الجديدة. وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين.

تبقى صحيفة “صحيفة اش واقع اتفي ” على تواصل مستمر لمتابعة تطورات هذا القرار وانعكاساته على المجتمع المحلي وقطاع الأعمال في جماعة الجديدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.