السلطات الإقليمية والمحلية تواجه فوضى العشوائيات بإقليم الحسيمة

اش واقع – متابعة 

 

 

تقود عناصر السلطات الإقليمية والمحلية بقيادة إزمورن في إقليم الحسيمة، تزامناً مع انطلاق موسم الصيف، حملة واسعة لتحرير الملك العمومي البحري وضبط مخالفات قطاع التعمير.

وتعمَل السلطات المحلية بجماعات قيادة إزمورن على تطبيق القانون ولَجم جميع مظاهر الفوضى التي قُطِع معها منذ سنوات في المنطقة بفضل المجهودات الكبيرة التي يبذلها مسؤولو السلطة العمومية وعلى رأسهم عامل الإقليم.

ونوّه عدد من الفاعلين بالمنطقة بالحزم الكبير الذي أظهرته السلطات المحلية في قيادة إزمورن في التعامل مع بعض “الظواهر الشاذة” للبناء العشوائي واحتلال الملك العمومي، حيث أضحت المنطقة في السنوات الأخيرة من بين المناطق الأكثر انضباطاً من حيث احترام قوانين التعمير.

ويقود هذه الحملة عامل الإقليم الذي خرج بعدة قرارات شجاعة تهدف للحد من مظاهر العشوائية وعدم التسامح مع التلاعب بالجمالية العامة للمدينة، كما نوهت العديد من فعاليات الإقليم على الأشغال التي يقوم بها العامل والسلطات المحلية من أشغال تهدف إلى تزيين المدينة و الرفع من جودة البنية التحتية.

وتعيش قيادة إزمورن وبالأخص جماعة آيت قمرة ازدهاراً كبيراً من حيث تثبيت المشاريع الكبرى والمصالح الحيوية بالإقليم واحتضان التوسع العمراني، وهذا بفضل مجهودات جميع المتدخلين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.