الملتقى الاول للصحفيين والاعلاميين بالجديدة تحت شعار ” التكوين المستمر دعامة اساسية لصحافة الغذ “

أش واقع تيفي / الجديدة

يقوم اتحاد المقاولات الإعلامية بتنظيم الملتقى الأول للصحفيين والإعلاميين بمدينة الجديدة تحت شعار “التكوين المستمر دعامة أساسية لصحافة الغد”. سيقام هذا الملتقى يومي السبت والأحد، 6 و7 يوليوز الجاري، تكريمًا لذكرى فقيد الصحافة المحلية المرحوم جمال هناوة.

اتحاد المقاولات الإعلامية هو مجموعة من المقاولات الإعلامية التي تمتلك منابر إعلامية خاضعة لقانون الصحافة والنشر 88.13. يهدف الاتحاد إلى توحيد الجسم الإعلامي وجعله رافعة تنموية إلى جانب باقي القطاعات. يسعى الاتحاد إلى تعزيز فرص تواجد الإعلام بشكل صحي وسليم، والمساهمة في تطويره كأحد ركائز الدولة الحديثة.

وقد أطلقت على النسخة الاولى من هذا الملتقى دورة فقيد الصحافة المحلية المرحوم ‘جمال هناوة’ رحمة الله عليه كتكريم بسيط لذكراه الطيبة وعلاقته بالزملاء في مهنة المتاعب.

الملتقى الاول للصحفيين والاعلاميين يحتظنه المركب الثقافي التابع للمكتب الشريف للفوسفاط بالجديدة يوم السبت 6 يوليوز 2024 وفق البرنامج التالي :

السبت 06 يوليوز 2024

9:00   / استقبال المشاركين

9:30    / الورشة الأولى “أخلاقيات مهنة الصحافة” من تأطير الأستاذ أحمد لمشكح مدير نشر جريدة المساء.

11:00  / استراحة شاي.

11:30  / الورشة الثانية  “منظومة الأجناس الخبرية “من تأطير الصحفي المهني. عبدالصمد ادنيدن حائز على جوائز وطنية ودولية في الصحافة.

12:30  / الورشة الثالثة : “صحافة الموبايل والمونتاج” من تأطير الصحفي المهني هشام شرق مدير جريدة “أش واقع” والصحفي المهني أسامة طبيقي مدير جريدة “الجديدة اكسبريس”.

13:30  / توزيع الشواهد التكوينية على المشاركين.

14:00 / وجبة الغداء.

 

الأحد 07 يوليوز 2024

15:30 / حفل التتويج والتكريمات بمنتجع مازغان.

 

ويسعى الاتحاد إلى تحقيق هذا الهدف بجميع الوسائل المشروعة الملائمة وبالخصوص :
– إنجاز الدراسات والأبحاث وجميع الأعمال والأنشطة المرتبطة بأهداف الاتحاد.
– إنجاز استشارات وخبرات وإبداء الرأي في مجالات اشتغال الاتحاد.
– تكوين رصيد وثائقي في مجال الإعلام.
– نشر دوريات ودراسات وأبحاث في جميع المجالات المرتبطة بالحقل الإعلامي.
– الانخراط من اجل إعلام جاد وفعال على جميع الأصعدة.
– الدفاع والترافع على وحدة الصف الإعلامي والوقوف إلى جانب كل الصحافيين والإعلاميين والمنتسبين الى هذا القطاع في القضايا العادلة الخاصة بالصحافة والإعلام.
– تنظيم ندوات، وأيام دراسية ولقاءات علمية ودورات تكوينية ورياضية. تبقى الاشارة الى ان المبادرة تنظم بدعم من مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط وادارة منتجع مازگان.

 

التعليقات مغلقة.