المنتخب المغربي يفوز على الغابون برباعية

اش واقع 

 

حقق المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم فوزًا كبيرًا على نظيره الغابوني بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جرت اليوم على أرضية ملعب أدرار بمدينة أكادير، وذلك ضمن الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم إفريقيا التي ستقام في المغرب عام 2025.

بدأ المنتخب المغربي المباراة بقوة، حيث حاول فرض سيطرته على مجريات اللعب منذ الدقائق الأولى. وتمكن اللاعب عبد الصمد الزلزولي من الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة السابعة، نفذها حكيم زياش بنجاح ليسجل الهدف الأول.

وفي الدقيقة 16، حصل المنتخب الغابوني على فرصة لتعديل النتيجة عبر ركلة جزاء نفذها بيير إيميريك أوباميانغ، لكن الحارس المغربي ياسين بونو تألق ونجح في التصدي لها.

عادت السيطرة للمغرب، وحصل سفيان رحيمي على ركلة جزاء أخرى في الدقيقة 24، تولى زياش تنفيذها مسجلًا الهدف الثاني. ومع اقتراب نهاية الشوط الأول، أطلق الحكم الموريتاني دحان بيده ركلة جزاء لصالح الغابون في الدقيقة 39، هذه المرة نجح أوباميانغ في تسجيلها، لينتهي الشوط الأول بتقدم المغرب 2-1، مع بروز الحارس بونو الذي أنقذ عدة فرص خطيرة.

في الشوط الثاني، شهدت المباراة نسقًا سريعًا من الجانبين. وفي الدقيقة 59، سجل إبراهيم دياز هدفه الأول بقميص المنتخب المغربي، ليضيف الهدف الثالث للمغرب. واختتم أيوب الكعبي مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 82، لينتهي اللقاء بفوز “أسود الأطلس” بنتيجة 4-1.

يُذكر أن المنتخب المغربي سيواجه منتخب ليسوتو في الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية، يوم الاثنين المقبل، بنفس الملعب والتوقيت الذي شهد مواجهة الغابون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.