أسهم “أبل” تتراجع وتخسر 47 مليار دولار

آش واقع تيفي الأربعاء 22 يوليو 2015 - 16:33

فتحت الأسهم الأمريكية على انخفاض اليوم، الأربعاء، بعد نتائج مخيبة للآمال من شركات تكنولوجيا عملاقة مثل “أبل” و”مايكروسوفت” حيث تراجعت بنسبة 6% و 3% على التوالي.

وتراجع مؤشر “داو جونز” الصناعي 26.23 نقطة بما يعادل 0.15 بالمئة ليصل إلى 17893.06 نقطة، في حين نزل مؤشر “ستاندرد أند بورز” 500 بمقدار 8.04 نقطة أو 0.38 بالمئة ليسجل 2111.17 نقطة، وهبط مؤشر “ناسداك” المجمع 61.74 نقطة أو 1.19 بالمئة إلى 5146.38 نقطة.

وتراجعت أسهم “أبل” بنسبة 6.3%، وذلك بعد أن عرضت الشركة ذات أكبر سوق في العالم تقديرات بيع منخفضة عن التوقعات للربع الحالي من العام، ما جعلها تخسر أكثر من 47 مليار دولار، وهو ما يعتبر التراجع اليومي الثاني حجما في تاريخ الشركة، بعد التراجع الحاد الأكبر بتاريخ 24/01/2013، ووصل إلى 59.6 مليار دولار.

في المقابل، تراجعت أسهم “مايكروسوفت” بنسبة 3%، وذلك بعد بيانات للشركة تشير إلى الخسارة الربع سنوية الأكبر في تاريخها، في أعقاب صفقة “نوكيا” الفاشلة، بعد شراء قطاع الهواتف العام الماضي في صفقة وصلت قيمتها إلى 7.2 مليار دولار.

تابعوا آخر الأخبار من أش واقع على Google News تابعوا آخر الأخبار من أش واقع على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أش واقع على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 13:48

الداخلة : تفكيك وكر للدعارة وتوقيف سبع فتيات

الجديدة.. حملة أمنية وتقنية واسعة تطيح بمتورطين في سرقة الماء والكهرباء وإحالتهم على القضاء
الجمعة 26 يونيو 2026 - 20:25

الجديدة.. حملة أمنية وتقنية واسعة تطيح بمتورطين في سرقة الماء والكهرباء وإحالتهم على القضاء

الجمعة 26 يونيو 2026 - 00:35

2026 Technovation: “فيليب موريس إنترناشيونال” تجمع بالرباط خبراء دوليين لتسريع الحوار حول الابتكار والعلم والصحة العامة

الدرك الملكي بالجديدة يحبط محاولة للهجرة غير الشرعية ويوقف 39 مرشحاً بشاطئ الحوزية
الإثنين 22 يونيو 2026 - 12:46

تزنيت : اتفاقيات شراكة لدعم مشاريع الشباب والنساء بأملن