نصف واردات إسبانيا من الخضر والفواكه جاءت من المغرب

آش واقع تيفي الأربعاء 12 أبريل 2023 - 09:31

اش واقع 

 

كشفت تقارير إعلامية إسبانية، أن المغرب، يُصدّر إلى المملكة الإيبيرية، حوالي نصف وارداتها من الخضر، إضافة إلى ما يناهز ربع حاجياتها من الفواكه.

وأوردت صحيفة “diariodealmeria” الإسبانية، أن واردات المملكة الإيبيرية من الخضر والفواكه، ارتفعت بنسبة 12.8 في المائة، خلال سنة 2022، لتصل إلى 3523 مليونا.

وأضافت أن المغرب، احتل المرتبة الأولى في قائمة مصدّري الخضر والفواكه إلى المملكة الإيبيرية، خلال سنة 2022، بحوالي 46 في المائة بالنسبة للأولى، و20 في المائة للثانية، وفق البيانات الصادرة عن المرصد القطاعي “DBK”.

وأوضح المصدر الأخير، أن نمو صادرات الفواكه والخضر، عرفت خلال سنة 2022، تباطأ في النمو، حيث وصلت الزيادة لـ 1.5 في المائة، مقابل 7.5 في المائة، خلال السنة السابقة.

وتشير البيانات نفسها، التي أوردها “DBK”، إلى أن “مبيعات الفاكهة والخضروات الإسبانية في الخارج لم تتوقف عن النمو منذ سنة 2014، حيث وصلت الزيادة، منذ ذلك الوقت، إلى 50 في المائة”.

ونبه المصدر، إلى أن قيمة صادرات الفاكهة، تراجعت بنسبة 2.7 في المائة، لتصل إلى 8885 مليون يورو، فيما ارتفعت المبيعات الخارجية للخضروات بنسبة 7.5 في المائة، لتصل لـ 6949 مليون يورو.

تابعوا آخر الأخبار من أش واقع على Google News تابعوا آخر الأخبار من أش واقع على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أش واقع على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 20 يونيو 2026 - 14:38

فيليب موريس إنترناشيونال” تتوج بجائزة الابتكار 2026 خلال Industry Meeting Days

الخميس 18 يونيو 2026 - 12:04

الفراقشية تفرشو.. الأغلبية تُسقط قناع “الدولة الاجتماعية” وتصوت لتسمين حيتان المحروقات

الإثنين 15 يونيو 2026 - 04:14

هواوي المغرب تواكب تطوير منظومة الألعاب الإلكترونية بالمملكة بمناسبة Morocco Gaming Expo 2026

الخميس 4 يونيو 2026 - 11:00

فريقان مغربيان من المعهد الوطني للبريد والمواصلات يتأهلان إلى شينزن للمشاركة في المرحلة العالمية من مسابقة Huawei ICT Competition 2025-2026