مغاربة يطلِقون حملة لمقاطعة اتصالات المغرب

اش واقع – متابعة 

 

تتوسع بشكل سريع، رقعة حملة المقاطعة الوطنية التي يقودها أصحاب محلات البقالة ضد بطائق التعبئة التي تطرحها شركة اتصالات المغرب، وذلك احتجاجا على تخفيض هامش الربح من 7 إلى 4.5 بالمئة.

ومن بين تداعيات هذه الحملة تراجع مبيعات بطائق التعبئة التي تطرحها شركة اتصالات المغرب، حيث رفض العديد من التجار تسلم وبيع البطائق، بعدما أصدرت الشركة قرارا مفاجئا يقلص هامش الربح في كل بطاقة تعبئة، وبالتالي محاصرة أرباح أصحاب البقالة والتجار.

وفي مقابل ذلك، اضطر هؤلاء التجار إلى التوجه نحو الشركات المنافسة لاتصالات المغرب لبيع بطائق التعبئة، والتي تقدم عروضا تفضيلية متنوعة لزبنائها.

وتبعا لذلك، طالب المكتب التنفيذي لفدرالية الجمعيات التجارية والمهنية والحرفية بالمغرب جميع مكاتبه ومنخرطيه على الصعيد الوطني بـ”مقاطعة شاملة لبطاقات التعبئة لاتصالات المغرب، في انتظار طلب اللقاء للاستفسار والخروج ببيان في الموضوع”.

بالاضافة الى البقالات، سارع بعض المغاربة أيضا الى مقاطعة الشركة، على خلفية دعمها لمهرجان موازين، الأمر الذي خلف استياءا على دعاة مقاطعة المهرجان، وتوجيه الأموال التي تخسر فيه الى أولويات أخرى.

كما أشار المنتقدين لشركة الاتصالات التي خلد على رأسها عبد السلام أحيزون، رغم كبر سنه، ألى مسألة الخدمات الضعيفة التي تقدمها الشركة للمغاربة.
وفي ظل إهتمام شركة أحيزون بالغناء و الرقص و جلب المغنيين الى الساحات العمومية في المدن و الشواطئ، يتساؤل البعض عن المبادرات الاجتماعية التي قامت بها الشركة للمغاربة، في الوقت الذي تجني فيه الملايير سنويا؟!.

التعليقات مغلقة.