أكادير.. توقيف 17 شخصاً بعد أعمال شغب في مباراة الرجاء ومولودية وجدة

اش واقع 

 

في المباراة التي جمعت بين الرجاء البيضاوي ومولودية وجدة ضمن الجولة الأخيرة من الدوري المغربي، عاشت المدينة أحداث شغب أثارت الكثير من القلق. المباراة التي جرت يوم 14 يونيو 2024 على الملعب الشرفي بوجدة شهدت فوز الرجاء بنتيجة 3-0، وهو ما ضمن للفريق البيضاوي التتويج بلقب الدوري المغربي

ورغم الأجواء الاحتفالية بالفوز، لم تخل المباراة من التوترات، حيث وقعت أعمال شغب في المدرجات وخارج الملعب. وقامت السلطات الأمنية بإجراءات استباقية واعتقال عدد من الأشخاص المشتبه فيهم بحمل أسلحة بيضاء أو مواد مخدرة

أسفرت العمليات الأمنية التي نفذتها مصالح ولاية أمن أكادير، يوم الثلاثاء 25 يونيو، عن توقيف 17 شخصًا، بينهم أربعة قاصرين، للاشتباه في تورطهم في أعمال عنف وشغب رياضي، والسرقة، والتخدير، وإلحاق خسائر مادية، والاعتداء على موظفين عموميين أثناء تأدية واجبهم، وحيازة أسلحة بيضاء وشهب نارية في ظروف تشكل خطرًا على الأشخاص والممتلكات.

تم توقيف المشتبه فيهم لتورطهم في ارتكاب أفعال إجرامية مختلفة، بالإضافة إلى مقاومة بعضهم لعناصر القوات العمومية ورشقهم بالحجارة، مما أدى إلى إلحاق خسائر مادية بست سيارات للأمن الوطني وسيارتين خاصتين، فضلاً عن إصابة ستة أشخاص وثلاثة موظفين شرطة بجروح تلقوا على إثرها الإسعافات الضرورية في المستشفى.

أسفرت عمليات التفتيش الوقائي عن العثور بحوزة المشتبه فيهم على أربعة أسلحة بيضاء ومجموعة من الأدوات الراضة والشهب النارية. كما تم ضبط مجموعة من القاصرين غير المرافقين في محيط الملعب وإخضاعهم لإجراءات التسليم لأولياء أمورهم.

تم إخضاع المشتبه فيهم البالغين لتدبير الحراسة النظرية، بينما تم وضع القاصرين تحت تدبير المراقبة رهن إشارة البحث القضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة. ولا تزال الأبحاث والتحريات جارية لتوقيف باقي المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

التعليقات مغلقة.