أمطار قوية في هذه المناطق اليوم الأربعاء

اش واقع 

 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يشهد يوم الأربعاء تساقط أمطار خفيفة ومتفرقة أو زخات محلية في مناطق البوغاز واللوكوس والريف الغربي والغرب مع نهاية اليوم.

كما يُرتقب تسجيل قطرات مطرية بين الحين والآخر خلال الليل في السهول الواقعة شمال الجديدة وشمال منطقة السايس وعلى الواجهة المتوسطية.

وفي سياق متصل، من المتوقع أن تتشكل سحب منخفضة نسبياً مصحوبة ببعض الأمطار الخفيفة على السواحل الوسطى والشمال الغربي للأقاليم الصحراوية، مع احتمال تكون ضباب في بعض المناطق الساحلية. إلى جانب ذلك، ستسجل هبات رياح قوية نسبياً في منطقة طنجة وجبال الأطلس وشمال الأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة الدنيا فستتراوح بين 5 و9 درجات في مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط، وبين 9 و13 درجة في مناطق الريف والهضاب الشرقية العليا. فيما ستسجل درجات الحرارة ما بين 20 و22 درجة في أقصى الجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية، وبين 14 و19 درجة في بقية مناطق المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، فستشهد انخفاضاً في وسط البلاد، بينما ستعرف ارتفاعاً في باقي المناطق.

بالنسبة لحالة البحر، فسيكون قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية وعلى باقي السواحل، بينما سيصبح هائجاً إلى شديد الهيجان خلال المساء في مضيق جبل طارق وما بين كاب سبارطيل وطرفاية بعد الظهر.

التعليقات مغلقة.