انطلاق عملية “مرحبا 2024” تحت رئاسة جلالة الملك

اش واقع 

 

تحت الرئاسة الفعلية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أطلقت مؤسسة محمد الخامس للتضامن النسخة الرابعة والعشرين من عملية “مرحبا 2024” لاستقبال المغاربة المقيمين بالخارج. تمتد هذه العملية من 5 يونيو الجاري حتى 15 سبتمبر المقبل.

وأعلنت المؤسسة، في بلاغ لها، أنها أطلقت عملية “مرحبا 2024” في مختلف نقاط الاستقبال داخل المغرب وخارجه، بما في ذلك فرنسا وإسبانيا وإيطاليا، بهدف مساعدة أفراد الجالية أثناء مراحل الوصول والعودة من وإلى المغرب. تم ذلك بالتوازي مع الترتيبات والتدابير المتخذة من قبل الأطراف المعنية بتنفيذ العملية.

وأضاف البلاغ أن مؤسسة محمد الخامس للتضامن، المسؤولة عن تنفيذ وتنسيق العملية، تعتبر الوجهة الأساسية للتواصل مع أفراد الجالية. كما أشار البلاغ إلى أن المؤسسة قامت بفتح 24 فضاء استقبال “مرحبا”، تقدم من خلالها خدمات المساعدة الاجتماعية والرعاية الطبية.

وفي المغرب، تم تشغيل 18 فضاء استقبال في موانئ طنجة المتوسط، طنجة المدينة، الحسيمة، الناظور، ومطارات الدار البيضاء محمد الخامس، الرباط سلا، وجدة أنجاد، الناظور العروي، أكادير المسيرة، فاس سايس، مراكش المنارة، طنجة ابن بطوطة، وباحات الاستراحة في طنجة المتوسط، الجبهة، تازاغين، وسمير المضيق، ومعابر باب سبتة وباب مليلية.

أما خارج التراب الوطني، فتتواجد مراكز استقبال “مرحبا” في موانئ جنوة بإيطاليا، سيت ومرسيليا بفرنسا، وألميريا، الجزيرة الخضراء، وموتريل بإسبانيا.

ويتم تعزيز الخدمات الإنسانية عبر مكتب التنسيق المركزي في الرباط، والذي يشرف على المساعدة الهاتفية ويتابع سير العملية يومياً للتأكد من معالجة جميع الطلبات بشكل صحيح. كما تتوفر خدمة الاتصال “مرحبا” على مدار الأسبوع و24 ساعة في اليوم عبر أرقام مخصصة للتواصل من خارج المغرب ومن داخله.

ولضمان نجاح العملية، عبأت المؤسسة أكثر من 1400 شخص من أطر المؤسسة ومساعدات اجتماعيات وأطباء وأطر شبه طبية ومتطوعين للاستماع لمتطلبات المغاربة المقيمين بالخارج وتقديم الدعم والعون اللازمين لهم.

التعليقات مغلقة.