المدير التقني الوطني كريس فان بويفيلد يعرب عن سعادته الكبيرة لقيادة المنتخب المغربي

آش واقع / زين بومسهولي

أعرب البلجيكي كريس فان بويفيلد، عن سعادته الكبيرة بقدومه للمغرب بغية تولي منصب المدير التقني الوطني، مشددا على أن بعض الأشخاص لم يشجعوه على قبول عرض الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لكنه فضل ركوب التحدي، آملا تكرار ما قام به في بلجيكا بقيادة الكرة المغربية إلى صدارة ترتيب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” للمنتخبات.

وصرح كريس فان بويفيلد خلال تواجده في الندوة الصحفية التي تم تقديمه من خلالها مديرا تقنيا وطنيا، عشية اليوم الجمعة بمركب محمد السادس لكرة القدم،قائلا:”مقتنع بالإمكانيات والفرص الموجودة هنا ،يوجد شغف كبير للكرة وهذا مهم”.

وتابع قائلا:”رغم أن العديد لم يشجعني على هذه الخطوة، لكن بعدما رأيته في ساعتين من بنى تحتية رياضية، لم يعد أمامي أعذار وقلت: أكيد ستكون هناك صعوبات، وهذا شيء عادي، لكن نستطيع التغلب على كل شيء جميعا”.

وأضاف البلجيكي قائلا: “أتمنى أن أبقى هنا لفترة طويلة، كما أتمنى أن يريد الجميع ذلك، وسيكون ذلك بالاحترام، احترام كل من يعمل في كرة القدم، من يعشقون الكرة”.

وأردف قائلا: “عندما كنت (مديرا تقنيا) في بلجيكا، كنا نحلم أن نكون في صدارة الكرة العالمية، وآمنا بذلك وحققناه، عندما لا تحلم لن تكون هناك إمكانيات، وإن لم تحلم لن تقدر على تحقيق شيء، لذلك لما لا أن نحلم أن نكون في زعامة الكرة عالميا؟”.

 وأكد على أن:“يجب أن أتحدث مع المسؤولين، لأنه لا يمكن أن نتعاقد مع أشخاص (مدربين) من أجل التعاقد فقط، أو أن أتعاقد من 10 أشخاص لأقول إنني سأغير كرة القدم المغربية”، مؤكدا أنه يحتاج مدربين بنفس مفتوح تكون فلسفتهم قائمة على أن اللاعب هو أهم من المدرب.

التعليقات مغلقة.