إدارة السجون تكذّب تعرض الزفزافي لضيق التنفس

الزفزافي
الزفزافي
آش واقع تيفي السبت 2 يناير 2021 - 20:12

أش واقع يفي من الرباط

تفاعلت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، من خلال إدارة السجن المحلي “طنجة 2″، مع ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية بخصوص الحالة الصحية للسجين ناصر الزفزافي، المعتقل بالسجن نفسه على خلفية أحداث الحسيمة، بناء على تدوينة لشقيقة أحد السجناء على خلفية الملف نفسه.

وأشار السجن المحلي طنجة 2 إلى أنه “بخصوص الادعاءات الواردة بتلك المقالات، بكون المعتقل المعني يشعر بالحساسية المفرطة منذ مدة أجبرته على استعمال دواء الربو مرات عديدة، وأدوية أخرى لعلاج الحساسية وصفها له الطبيب، فهي ادعاءات لا أساس لها من الصحة، إذ لم يسبق للمعني بالأمر أو لأي من زملائه أن أشعر طبيب المؤسسة أو الممرض المداوم ليلة الخميس 31 دجنبر المنصر بمعاناته من أي مشاكل تنفسية أو طلب استخدام أدوية لعلاج الحساسية”.

وأضافت إدارة السجن، في بلاغ لها، أنه بتاريخ 1 يناير الجاري، تقدم الزفزافي إلى الطاقم الطبي للمؤسسة، إذ صرح بأنه “يحس بألم على مستوى الحنجرة جراء معاناته من الحساسية” حسب قوله، إذ تم وصف الدواء المناسب له وتسليمه له على الفور.

وورد ضمن البلاغ أن إدارة المؤسسة السجنية “تستنكر ما تقوم به بعض الجهات التي دأبت على اختلاق وقائع لا أساس لها من الصحة، لاعتبارات لا علاقة لها بواقع السجناء داخل المؤسسة، وقد أبت هذه الجهات إلا أن تبدأ السنة الجديدة بمحاولة يائسة لإثارة الانتباه إلى ملف هؤلاء السجناء، حتى وإن كان ذلك عبر ترويج مغالطات وأكاذيب لا وجود لها على أرض الواقع”.

تابعوا آخر الأخبار من أش واقع على Google News تابعوا آخر الأخبار من أش واقع على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أش واقع على Telegram

مقالات ذات صلة

فضيحة فندقية بطنجة: صحافية تعرضت لانتهاك خصوصيتها وتطالب بفتح تحقيق حول سلامة النزلاء
الأربعاء 24 يونيو 2026 - 19:20

فضيحة فندقية بطنجة: صحافية تعرضت لانتهاك خصوصيتها وتطالب بفتح تحقيق حول سلامة الزبناء

الإثنين 22 يونيو 2026 - 23:36

موظفو العدل يتجهون لتأسيس ودادية وطنية دفاعاً عن موظفي المحاكم وتعزيزاً لمكانتهم داخل منظومة العدالة

الخميس 18 يونيو 2026 - 12:04

الفراقشية تفرشو.. الأغلبية تُسقط قناع “الدولة الاجتماعية” وتصوت لتسمين حيتان المحروقات

الملتقى الوطني لشباب الكونفدرالية بالحوزية.. محطة تنظيمية وتكوينية لتجديد النخب والنضال الرقمي
الخميس 18 يونيو 2026 - 09:35

الملتقى الوطني لشباب الكونفدرالية بالحوزية.. محطة تنظيمية وتكوينية لتجديد النخب والنضال الرقمي