حصيلة الإصابات والوفيات بكورونا في المغرب خلال الـ24 ساعة الأخيرة

آش واقع تيفي السبت 1 يناير 2022 - 17:26

آش واقع تيفي

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم السبت ، أنه تم تسجيل 2328 إصابة بفيروس (كوفيد-19)، وبلغ عدد المتعافين 815 شخصا، فيما تم تسجيل حالتي وفاة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأبرزت الوزارة في النشرة اليومية لحصيلة (كوفيد-19)، أن ثلاثة ملايين و968 ألف شخص تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، فيما ارتفع عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 22 مليون و933 ألف و732 شخص، مقابل 24 مليون و560 ألف و181 شخص تلقوا الجرعة الأولى.

وأشارت النشرة إلى أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 965 ألف و420 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام 941 ألف و 8 حالات بنسبة تعاف تبلغ 5، 97 في المائة، فيما بلغ عدد الوفيات 14 ألف و851 بنسبة فتك تصل الى 1.5 في المائة.

وتتوزع حالات الإصابة المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة بين جهات الدار البيضاء-سطات (1649)، والرباط-سلا-القنيطرة (377)، ومراكش-آسفي (180)، وسوس-ماسة (32)، وطنجة-تطوان-الحسيمة (26)، وفاس-مكناس (23)، والشرق (12)، والداخلة-وادي الذهب (2)، والعيون-الساقية الحمراء (2)، وبني ملال-خنيفرة (23)، ودرعة-تافيلالت (2).

وسجلت حالتي الوفاة بجهات الدار البيضاء-سطات (1) والعيون الساقية الحمراء (1).

وبلغ مجموع الحالات النشطة 9561، فيما بلغ عدد الحالات الخطيرة أو الحرجة الجديدة 38 حالة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليصل مجموع هذه الحالات إلى 141 حالة، 2 منها تحت التنفس الاصطناعي الاختراقي.

وبلغ معدل ملء أسرة الإنعاش المخصصة ل(كوفيد-19) 7، 2 بالمائة.

تابعوا آخر الأخبار من أش واقع على Google News تابعوا آخر الأخبار من أش واقع على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أش واقع على Telegram

مقالات ذات صلة

الإثنين 22 يونيو 2026 - 23:36

موظفو العدل يتجهون لتأسيس ودادية وطنية دفاعاً عن موظفي المحاكم وتعزيزاً لمكانتهم داخل منظومة العدالة

الخميس 18 يونيو 2026 - 12:04

الفراقشية تفرشو.. الأغلبية تُسقط قناع “الدولة الاجتماعية” وتصوت لتسمين حيتان المحروقات

الملتقى الوطني لشباب الكونفدرالية بالحوزية.. محطة تنظيمية وتكوينية لتجديد النخب والنضال الرقمي
الخميس 18 يونيو 2026 - 09:35

الملتقى الوطني لشباب الكونفدرالية بالحوزية.. محطة تنظيمية وتكوينية لتجديد النخب والنضال الرقمي

الأربعاء 17 يونيو 2026 - 13:06

حملة رقمية واسعة على منصات التواصل لترحيل الأفارقة تحت شعار المغرب ليس للبيع