توقف أشغال تهيئة الطريق بين مدارة أولاد إسماعيل والسبت دويب يثير قلق السكان

اش واقع  – جواد المصطفى 

في مراسلة صحفية من إقليم الجديدة، تم رصد الوضع المتأزم الذي آلت إليه أشغال تهيئة الطريق الرابطة بين مدارة أولاد إسماعيل والسبت دويب.

وحسب المعلومات المتوفرة، فإن توقف هذه الأشغال لا يرجع إلى أي مشكل على المستوى المحلي، وإنما يعود السبب الرئيسي إلى تأخر الشطر المالي المتفق عليه لصالح المقاول المكلف بتنفيذ المشروع.

جواد عادل ، أحد سكان المنطقة، أكد في تصريح لجريدة اش واقع اتفي أن توقف هذه الأشغال يسبب انزعاجًا كبيرًا لدى السكان الذين ينتظرون إنجاز هذا المشروع الحيوي منذ مدة طويلة. كما أضاف أن الطريق الحالية تشكل خطرًا على سلامة المواطنين بسبب حفريات وأتربة متناثرة.

عبد الله الزنيبي، أحد سكان المنطقة، قال في تصريح للصحيفة: “نحن نعتمد على هذه الطريق بشكل رئيسي في نشاطاتنا اليومية، سواء للوصول إلى أماكن عملنا أو للتنقل بين المناطق المجاورة. إن توقف المشروع يشكل ضربة قوية لمصادر رزقنا”.

من جهته، اعتبر  العربي (م) أن الوضع أصبح “خطيرا” على مستعملي الطريق، مؤكدا أن منطقتهم “مقصية من جميع الحقوق”.

وحسب تصريحات عدد من الساكنة، فإن هذا المشروع الحيوي كان من المفترض أن يحسن من ظروف تنقلهم وتأمين مصادر رزقهم اليومية، إلا أن توقف الأشغال أدى إلى إبقاء الوضع على ما هو عليه، بل وزاد من معاناتهم.

من جانبه، أكد السيد نور الدين المخير ، المستشار الجماعي لجماعة أولاد أحسين، أن الجماعة تتابع هذا الملف عن كثب وتطالب بتدخل عاجل من طرف عمالة إقليم الجديدة من أجل حل هذه الإشكالية المادية والعودة إلى استئناف الأشغال في أقرب وقت ممكن.

وأضاف المستشار أنه سيواصل جهوده لدى السلطات المختصة من أجل تسريع إنجاز هذا المشروع الذي يصب في مصلحة ساكنة المنطقة المعنية.

ويأمل السكان أن تتخذ عمالة الإقليم التدابير الضرورية في أقرب الآجال لفك هذا الاختناق وإتمام هذا المشروع الطرقي الهام بالنسبة لهم.

التعليقات مغلقة.