“لاديستي” تنقِذ إسبانيا من “إرهابي خطير”

اش واقع 

 

كشفت مصادر صحفية إسبانية أن الشرطة الوطنية الإسبانية، بالتعاون مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بالمغرب، تمكنت يوم الإثنين الماضي، 3 يونيو، من اعتقال شخص في بلدة تيولادا (أليكانتي) يحمل الجنسية المغربية، يُشتبه في انتمائه لتنظيم “داعش” الإرهابي وتجنيده للجهاديين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفقاً لصحيفة “لاراثون” الإسبانية، فإن المشتبه به، البالغ من العمر 38 عامًا والذي كان يعمل في مجال البناء ويقيم بشكل غير نظامي في إسبانيا، قام بإعداد ونشر العديد من المنشورات لصالح تنظيم “داعش” الإرهابي، خصوصًا في الأسابيع الأخيرة.

وأوضحت الصحيفة أن التحقيقات الأمنية التي أدت إلى اعتقال هذا العنصر المتطرف بدأت في يونيو 2023، عندما اكتشف خبراء مكافحة الإرهاب أن شخصًا مغربيًا كان ينشر محتوى جهاديًا عبر حساباته على شبكات التواصل الاجتماعي. تأكدت السلطات من أن المشتبه به المتشبع بأيديولوجية التنظيم الإرهابي يقيم في تيولادا (أليكانتي).

وأضافت الصحيفة أن المشتبه به قام بإنشاء مواد مؤيدة للجهاديين ونشرها على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة به. كما أظهرت التحقيقات أنه كان على اتصال منتظم مع أشخاص محتجزين بتهمة الإرهاب في إسبانيا والمغرب، وكذلك مع مقاتلين إرهابيين أجانب في منطقة سوريا والعراق.

عملية اعتقال المشتبه به نفذها عناصر من المفوضية العامة للاستعلامات الإسبانية، بالتعاون مع فرقة الاستعلامات الإقليمية في أليكانتي والمديرية العامة للأمن الإقليمي للمملكة المغربية (DGST)، تحت إشراف المحكمة المركزية للتحقيقات رقم خمسة وبالتنسيق مع مكتب المدعي العام للمحكمة الوطنية.

التعليقات مغلقة.