سمير التايك.. مسار سياسي كبير في حزب جبهة القوى الديمقراطية

اش واقع – مكتب الرباط 

 

تَعتَبِرُ ساكنة جهة الرباط سلا القنيطرة وبالأخص مناضلي حزب جبهة القوى الديمقراطية، المناضل سمير التايك، هو الشخص الأصلح لمنصب المنسق الجهوي للحزب في جهة الرباط.

ويُطالِب أعضاء حزب جبهة القوى الديمقراطية بجهة الرباط وخصوصاً إقليم الغرب بتعيين سمير التايك الذي كان مناضلاً في الحزب منذ فترة التهامي الخياري وانتقل بعد ذلك الى حزب التقدم والاشتراكية، منسقاً على الجهة في الحزب بسبب حضوره الدائم في أنشطة الحزب وتواصله الكبير مع مناضلي الأقاليم والجماعات المحلية.

ودائماً ما كان سمير تايك من بين الوجوه السياسية البارزة في منطقة الغرب والتي استطاعت بصم مسار سياسي كبير من خلال الاحتكاك الدائم مع المواطنين في جهات المملكة المغربية وأقاليم جهة الرباط سلا القنيطرة.

ويعتبِر سمير التايك نفسه مناضلاً في صفّ الأمين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطية مصطفى بنعلي وداعماً لتوجهاته في الحزب بالإضافة إلى أنه أحد جنود الخفاء الذي يشتغلون في صمت من أجل مصلحة “حزب الزيتونة” في جهة الرباط سلا القنيطرة.

وكان سمير التايك من بين أبرز الوجوه التي قطعت الطريق أمام حميد شباط من أجل “الاستيلاء” على قيادة الحزب حيث لعِب دوراً كبيراً في المؤتمر الأخير وكان عضواً في اللجنة التحضيرية وظلّ مخلصاً لقيادة الحزب ومصطفى بنعلي.

وفي ظل غياب التواصل بين مناضلي الحزب بإقليم القنيطرة، خصوصاً في ظل وجود منسق إقليمي غائب عن الساحة، فيبقى سمير التايك هو الحل من أجل رفع جودة الحزب في القنيطرة وفي الجهة وتوفير المقرات في الجماعات المحلية.

وساهَم سمير التايك أيضاً في صعود النادي القنيطري من جديد إلى القسم الثاني بعد أن قام بجلب عدد من المستثمرين بمساعدة النادي مادياً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.