والي بنك المغرب: المغرب علی حافة الإفلاس!

آش واقع تيفي الثلاثاء 21 يوليو 2015 - 18:28

اعترف الجواهري بأن القطاع الصناعي في المغرب يتدهور، وأنه تم تسريح 72 ألف عامل، بينما كانت الحكومة تعد بتشغيل 500 ألف عامل في القطاع الصناعي.
وكشف الجواهري أن ما يسمى بالمخطط الفلاحي الأخضر في ما نتوسع في وصفه بالمغرب الفلاحي، لم يشغل هذا العام إلا 16 ألف عامل فلاحي.
كما أفاد والي بنك المغرب عبد اللطيف الجواهري في تقريره حول الوضعية الاقتصادية والنقدية والمالية برسم سنة 2012 ، الذي تم تقديمه الأربعاء الماضي أمام الملك محمد السادس، بأن حاجيات تمويل الاقتصاد الوطني خلال سنة 2012 تفاقمت إلى 82,4 مليار درهم، مقابل 64,6 مليار درهم سنة 2011 ، وذلك جراء العجز المسجل على صعيد الإدارات العمومية والشركات غير المالية.

تابعوا آخر الأخبار من أش واقع على Google News تابعوا آخر الأخبار من أش واقع على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أش واقع على Telegram

مقالات ذات صلة

الجمعة 26 يونيو 2026 - 00:35

2026 Technovation: “فيليب موريس إنترناشيونال” تجمع بالرباط خبراء دوليين لتسريع الحوار حول الابتكار والعلم والصحة العامة

السبت 20 يونيو 2026 - 14:38

فيليب موريس إنترناشيونال” تتوج بجائزة الابتكار 2026 خلال Industry Meeting Days

الخميس 18 يونيو 2026 - 12:04

الفراقشية تفرشو.. الأغلبية تُسقط قناع “الدولة الاجتماعية” وتصوت لتسمين حيتان المحروقات

الإثنين 15 يونيو 2026 - 04:14

هواوي المغرب تواكب تطوير منظومة الألعاب الإلكترونية بالمملكة بمناسبة Morocco Gaming Expo 2026