لقاء تواصلي حول تجويد خدمات النقل المدرسي بأيت مزال

عبدالغني ايت احمد / اشتوكة ايت باها

نظمت جمعية ايت مزال للنقل المدرسي بتنسيق مع المجلس الإقليمي أشتوكة ايت باها و جماعة ايت مزال  ، اليوم السبت بمقر جماعة ايت مزال لقاءا  تواصلياً ، من أجل تدارس المشاكل والصعوبات التي يعرفها تدبير قطاع النقل المدرسي ٬ وتدارس سبل تجويده بتراب الجماعة الترابية ايت مزال.

ويهدف هذا اللقاء الى تبني إشراك جميع المتدخلين والفاعلين المؤسساتين، بهدف بلورة تصورات مشتركة ٬ من شأنها الرفع من جودة ونجاعة هذا القطاع ٬ مع كل ما يستلزم ذلك من تعبئة للموارد المالية والتقنية الضرورية بمعية شركاء محليين و أعيان المنطقة  .

وأبرز جل المتدخلون في هذا اليوم الدراسي ٬ أن النقل المدرسي يساهم في محاربة الهدر المدرسي، وتحسين نسب التمدرس في العالم القروي، والقضاء على مشكل بعد المؤسسات التعليمية عن سكن العديد من التلاميذ والتلميذات ٬ بفك العزلة عن أبناء وبنات القرى النائية وتمكينهم من متابعة دراستهم.

من جهته، استعرض علي مبرد نائب رئيس المجلس الإقليمي لشتوكة ايت باها مجموعة من الأرقام و الإحصائيات الخاصة بالنقل المدرسي بتراب الإقليم عامة و بجماعة ايت مزال خاصة ؛ و أبرز مجال تدخلات المجلس الإقليمي.

وفي تصريح للسيد علي مبرد نائب رئيس المجلس الإقليمي لشتوكة ايت باها أكد ان المجلس يعمل  على مواكبة وتلبية حاجيات الجمعيات المسيرة للنقل المدرسي ٬ في ممارسة مهامها ٬ وتقديم كافة أشكال الدعم المالي لها.

ومن جهته أكد محمد الصافي رئيس جمعية ايت مزال للنقل المدرسي على ان الجمعية تعمل على بحث وسائل تعزيز أسطول النقل المدرسي وتطوير طريقة اشتغاله، لفك العزلة عن الدواوير البعيدة عن المؤسسات التعليمية و وقف نزيف الهدر المدرسي لاسيما في صفوف الفتيات.

من جانبه أشاد محمد حساني نائب رئيس جماعة ايت مزال بالمجهودات الجبارة التي تبذلها جمعية ايت مزال للنقل المدرسي مشيرا إلى أن هذا المرفق يدخل في صميم التنمية البشرية ما يتطلب تكثيف الجهود للقيام به على الوجه المطلوب و أكد ان جماعة ايت مزال ستعمل على الرفع من الدعم المخصص للجمعية مستقبلاً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.