بوجدور : “خيار” يخصص 40 مليون سنوياً لتوفير طبيب النساء والتوليد

ٱش واقع – محمد ونتيف

يعتبر قطاع الصحة إحدى المجالات التي حظيت بعناية المجلس الإقليمي لبوجدور منذ تولى “أحمد خيار” رئاسة المجلس وذلك من خلال عمله الدؤوب على تشخيص والوقوف على جملة من الاكراهات و الاختلالات، ورصد الحاجيات الأساسية التي يفتقر إليها.

 

هذا الأمر تطلب من إدارة المجلس الإقليمي وضع برنامج عمل لمعرفة الخصاص الذي يعاني منه القطاع وهو ما تفاعل معه رئيس المجلس الإقليمي “أحمد خيار” بتخصيص اعتمادات مالية لتمويل مجموعة من المشاريع سواء على مستوى توفير البنية التحتية واقتناء وتزويد المستشفى الإقليمي لبوجدور بالتجهيزات الطبية اللازمة.

 

كما عمل المجلس الإقليمي لبوجدور على دعم مجموعة من الجمعيات المشتغلة بالمجال الصحي سواء في إطار اتفاقيات الشراكة، أو من خلال المنح السنوية المخصصة للجمعيات الاجتماعية.

 

هذا وقد تفاعل “أحمد خيار” مع مطلب الساكنة البوجدورية وكان حديث الساعة وهو الخصاص الذي عرفه قسم النساء والتوليد بسبب غياب طبيب مختص في النساء والتوليد، ليشرع رئيس المجلس في البحث عن حلول لحلحلة هذا العائق، ليتم مؤخرا تخصيص 40 مليون سنتيم سنوياً لهذا القسم بغيت جلب طبيب أخصائي في النساء والتوليد وهو ما تعمل عليه مندوبية الصحة ببوجدور.

 

كل هذه المجهودات التي بدلت سواءا من طرف المجلس الإقليمي وعمالة الاقليم هدفها النهوض بالقطاع الصحي بالإقليم، من خلال خدمة المرضى والبحث لتوفير التجهيزات الطبية وتحسين جودة الخدمات الصحية إقليميا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.